اسباب رفض القناة في طلب تحقيق الربح

أسباب رفض القناة في طلب تحقيق الربح








الكثير من الأشخاص يقومون بي إنشاء قنوات على منصة اليوتيوب لكي يحققوا الأرباح من خلال العمل عليها و نشر الفيديوهات.

ولاكن ستواجه مشكلة في اليوتيوب و هي رفض طلب الانضمام لبرنامج شركاء يوتيوب,
وهو الامر الذي يسبب الكثير من الإحباط وبعض الأشخاص من الممكن ان يقومون بترك مجال اليوتيوب.

فكما نعرف ان شروط الانضمام لبرنامج شركاء يوتيوب, هي 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة علنية و غيرها من الشروط الأخرى ليست بالأمر السهل.

و تحتاج الكثير من الوقت و الجهد لكي تقوم بتحقيق الشروط.

ولهذا سوف نتعرف على أسباب رفض القناة في تحقيق الربح من خلال هذه المقالة.


السبب الأول المحتوى المحتوى المتكرر او المحتوى المعاد استخدامه.

السبب الثاني و هو عدم التزام القناة بسياسات الربح اليوتيوب.

و سوف نقوم بل تكلم أولا عن سبب رفض القناة بسبب المحتوى المتكرر او المعاد استخدامه.

و لكي نتعرف على معنى ذلك سوف نقتبس الكلام الرسمي المقدم من يوتيوب.


المحتوى المتكرر او المحتوى المُعاد استخدامه


يشير المحتوى المتكرّر إلى القنوات التي تتضمّن محتوًى متشابهًا إلى حدٍّ كبير، فيجد المشاهدون صعوبة في التفريق بين الفيديوهات على القناة نفسها. تستند هذه السياسة إلى القسم المتعلّق بخدمة Search Console في سياسات برنامج AdSense، وقد وضعنا هذه السياسة في سياق أكثر ملاءمة لمنشئي المحتوى على YouTube.

 تنطبق هذه السياسة على قناتك بشكل عام. بمعنى آخر، إذا كانت قناتك تتضمّن عدة فيديوهات تنتهك إرشاداتنا، قد يتمّ إيقاف ميزة تحقيق الربح في قناتك ككلّ.

المحتوى الذي يُسمح بتحقيق الربح منه:

 تهدف هذه السياسة إلى التأكّد من أنّ الفيديو الذي يحقّق الربح يقدّم للمشاهدين محتوًى جذابًا وشيّقًا. بمعنى آخر، يمكن للقناة استخدام ميزة تحقيق الربح إذا كان بإمكان المشاهد العادي أن يلاحظ بوضوح اختلاف المحتوى من فيديو إلى آخر. نعلم أنّ عدة قنوات تنشئ محتوًى يتّبع نمطًا متشابهًا، ولكن المهم أن تكون مادة كل فيديو مختلفة نسبيًا عن مادة الفيديوهات الأخرى.



اما في ما يخص السبب الثاني هو عدم التزام القناة بسياسات الربح من منصة اليوتيوب.

و هذا يكون بسبب عدم التزام القناة بقواعد اليوتيوب فيما يتعلق بمخالفات حقوق الطبع و النشر او المحتوى غير مناسب للمعلنين او إرشادات المنتدى 

على سبيل المثال.

  1. المحتوى غير المرغوب فيه وعمليات الخداع والممارسات المضلّلة.
  2. المحتوى الذي يضمّ مشاهد جنسية ومشاهد عُري.
  3. سلامة الأطفال من الأخطار.
  4. المحتوى الخطير أو الذي يضر الناس.
  5. الكلام الذي يحضّ على الفتن أو الطائفية أو الكراهية.
  6. المضايقات والتنمّر على الإنترنت.



تعليقات